كلمة العميد - College of Applied Medical Sciences

Site Map

 بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي علَّم بالقلم علَّم الإنسان ما لم يعلم والصلاة والسلام على معلم البشرية الخير نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،

فمع إشراقة شمس عام أكاديمي جديد يسبقه التفاؤل وحسن الظن بالله لإستمرار التميز والرقي في ظل حكومتنا الرشيدة التي ما فتئت في تقديم وبذل كل ما من شأنه تطوير للمنظومة التعليمية والرقي بها وبمخرجاتها فإني أرحب بمنسوبي ومنسوبات الكلية من أعضاء الهيئة الأكاديمية والفنية والإدارية أجمل ترحيب، داعياً الله العلي القدير لهم بالتوفيق والسداد لمواصلة مسيرة الرقي بمستوى أهم استثماراتنا أبناءنا وبناتنا الطلاب والطالبات ليكونوا لبنة صالحة تسهم بإذن الله تعالى بكل اقتدار في منظومة البناء لبلدنا الكريم ولمواكبة متطلبات سوق العمل.
كما أرحبُ بأبنائي وبناتي الطلاب والطالبات أجمل ترحيب فأهلاً وسهلاً بكم في كليتكم وفي روضة من رياض العلم والمعرفة وميدان من ميادين التنافس الشريف والبناء.
وادعو الله عز وجل للجميع أن يكون عامنا هذا عاماً مباركاً مفعماً بالحيوية والنشاط والانضباط والإصرار على التفوق والنجاح وحافلا بالإنجازات، والتطلعات لمستقبل أكثر إشراقاً وتفاؤلاً.
ولقد شهدت كليتنا خلال مسيرتها العلمية العديد من الإنجازات والإبداعات والابتكارات تمثلت بالنشاطات العلمية والثقافية منها المؤتمرات والندوات العلمية وورش عمل والنشر في مجلات ذات عامل تأثير كبير والمشاركة في لجان عدة على مستوى مؤسسات الدولة المختلفة وغيرها.
ومن هذا المنطلق ولأهميته ولأننا جميعاً مسؤولون وشركاء في العملية التعليمية يقع على عاتقنا استشعار هذه المسئولية العظيمة ومراقبة الله في أداء الرسالة التربوية والتي تحمّلنا أمانتها.
كمـا تسعى الكليـة وفـق خطتهـا الاستراتيجية إلى التركيز علـى البحـث العلمـي ونشـر ثقافـة البحـث العلمي والابتكار والإبداع ، وتشجيع الكفاءات المتميزة من أعضاء هيئة التدريس والطلبة للمساهمة في صناعة المعرفة مما يضمـن تخـريـج كـوادر مدربة قـادرة على الابتكار  وتحقيـق الريادة فـي مجـالات تخصصاتهـم وقيـادة مجتمعاتهم .
 وتتميـز كليتنـا بـأن لديها هيئة تدريسية ذو كفاءة عالية تعمل بروح الفريق وأهـم مـا يميـز هـذا الفريق هـو روح الانسجام والمحبة و التعاون، حيث تعمـل بـكـل جـد وتفـان مـن أجـل مساعدة الطلاب وتشجيعهم على الحـوار والانفتاح على الثقافات المختلفة للإرتقاء بمستوى تعليمي جامعي ينعكس على أدائهم المهني فـي أماكـن عملهم .

وختاماً أتمنى للجميع حياة جامعية ملؤها التفوق والنجاح والتميز
بارك الله فيكم وأنار دربكم وسدد على طريق الحق خطاكم

عميد الكلية
أحمد بن محمد بارود سيف