رئيس القسم - College of Applied Medical Sciences

خريطة الموقع

 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،،،،،،،
زملاء المستقبل طلاب وطالبات برنامج العلاج الطبيعي، اخواني واخواتي أعضاء وعضوات هيئة التدريس، منسوبي ومنسوبات الكلية ، زوار الصفحة الكرام.. مرحباً بكم في أروقة موقع برنامج العلاج الطبيعي التابع لقسم علوم التأهيل الطبي.
هدفنا في برنامج العلاج الطبيعي هو إعداد أخصائيين وأخصائيات قادة يتفوقون في جميع مجالات العلاج الطبيعي سواءً كانت على الأصعدة الاجتماعية أو الوظيفية أو التطوعية ؛ وهذا الهدف مبني على الطالب والطالبة ذاتهم حيث أنهم يشكلون اللبنة الأساسية في بناء جيل واعد ، ولأن الطالب والطالبة هما أساس العملية التعليمية وثمرة وجودها فإننا نقدم لهم التعليم في برنامج العلاج الطبيعي بجميع مستوياته الدراسية في بيئة مناسبة وثرية بمصادر التعلم المتنوعة، وطرق التدريس الحديثة المجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة التي تسهم بنقل مخرجات البرنامج إلى سوق العمل والتي قد يواجه فيها الخريج والخريجة جميع التحديات بثقة عالية ومعرفة كافية.
كما نسعى وفق خطتنا الاستراتيجية الى تعزيز ثقافة البحث العلمي ، ونشر ثقافة الإبداع والابتكار وتشجيع الكفاءات من أعضاء وعضوات هيئة التدريس والطلبة والطالبات الى تحقيق الريادة العلمية وصناعة المعرفة في مجال العلاج الطبيعي.
 نحن نسعى دائما لتحقيق أهداف الوطن الغالي ورؤية 2030 وذلك من خلال تزويد المجتمع المحلي بالخريجين والخريجات من أبناء وبنات الوطن والقادرين على تقديم أفضل الخدمات العلاجية والتأهيلية والتي تغطي حاجة سوق العمل وتطوير مجالات العلاج الطبيعي مهنيا وعلمياً واجتماعيا.
كما يتميز منسوبو ومنسوبات برنامج العلاج الطبيعي بالكفاءة العالية والعمل بروح الفريق الواحد، حيث يعمل الجميع بكل تفانٍ لتحقيق أهداف القسم والبرنامج باحترافية عالية، لذا نحرص جميعاً أنا وزملائي وزميلاتي على التقييم المستمر لمخرجات القسم وتحسينها بشكل دائم وذلك من خلال خطوات علمية مدروسة وموثوقة فطموحنا عنان السماء ولن نتوقف حتى نكون من الرائدين في المرحلة الأكاديمية لطلاب وطالبات البرنامج على المستوى المحلي والإقليمي والدولي ، حيث نقف بكل فخرواعتزاز لنراهم في الصفوف الأولى دائماً وابداً.
برنامج العلاج الطبيعي يفخر بجميع أعضاء هيئة التدريس والخريجين الذين حققوا الإنجازات في مجالات وأصعدة مختلفة محلية وعالمية والتي كان لها دور بالارتقاء بجامعة نجران للتصنيفات العالمية.
وفي الختام نسأل الله جل في علاه أن يحفظ قاداتنا وولاة أمرنا وأن يحفظ وطننـا وشعبنا مـن كل سوء ومكروه، وأن يجعلنا دائماً هداةً مهتدين في الخير، وأن يرزقنا بركة العلم والعمل.
 
                                                                                                                                                                                                                                             رئيس قسم علوم التأهيل الطبي
                                                                                                                                                                                                                                          د. حسين صالح غلام