مهام المرشد الاكاديمى - College of Applied Medical Sciences
هناك مهام عديدة يجب على المرشد الأكاديمي القيام بها، من أهمها ما يلى:
1. يحصل على قائمة طلابه من مكتب التسجيل أو الكلية/القسم.
2. يجتمع بطلابه، ليعرف بنفسه ويتعرف عليهم ويبنى علاقة طيبة معهم.
3. يخبرهم بأن عمله هو تقديم العون والمساعدة لهم.
4. يعرض لهم ايجابيات نظام الارشاد الأكاديمى ومزاياه.
5. يوزع عليهم الأوراق والمطبوعات التعريفية بالنظام الارشادى.
6. يطلب منهم معرفة أرقام تسجيلهم.
7. يشدد على أهمية الحضور والانضباط خلال دراستهم.
8. يعرض لهم خطته للعمل معهم.
9. يعلن لهم ساعاته الإرشادية ويوضح لهم أهمية تواصلهم معه.
10.يجيب على استفساراتهم ويرحب بزياراتهم.:
11.تعريف الطلاب بنظام الدراسة (مقررات/الساعات المعتمدة).
12.يوضح لهم أهمية بناءالعلاقه الجامعيه السليمه بينهم وبين جميع أعضاءهيئه التدريس
13.معاونه الطالب فيفهم طبيعة الدراسة بالكليه والاستناره براي المرشدفى اختيار التخصص الذى يفيد الطالب في سوق العمل .
14..مساعده الطالب في حل مشكلاته الدراسيه أولا بأول مما يقلل من حالات الاخفاق ويزيد انتماءالطلبة لمؤسستهم التعليميه.
15.معرفه تقويم العام الجامعي وعرضه على الطلاب خصوصا مواعيدالتسجيل والحذف والاضافة .....الخ.
16.تشجيع الطلاب علي المشاركه في الأنشطة الطلابية بالكلية.
17.تخطيط الجدول الدراسي للطالب ورصد ومتابعه التقدم الدراسي للطالب